فوائد الزيوت الطبيعية للّحية والشنب

فوائد الزيوت الطبيعية للّحية والشنب

تتمتع البلاد العربية بأراض خصبة توفر أفضل عناصر الزيوت في أنقى صورة لها.

إذا كنت تريد إطلاق لحيتك لفترة طويلة وتريد الحفاظ على قوتها فما عليك سوى استخدام منتجاتٍ طبيعية. منذ قديم الأزل والزيوت الطبيعية يتم استخدامها لأغراض علاجية وتجميلية، وعرفها أجيال وأجيال من العرب بخصائصها الممتازة في تقوية نمو الشعر وترطيبه وكذلك تزيد من صحته وصحة البشرة.

لا تعتمد على الشامبوهات والمرطبات المليئة بالمواد الكيميائية فهي تسبب جفاف بشرتك كما تسبب الحكة والتهيج. أكمل القراءة هنا لتعرف فوائد الزيوت الطبيعية للّحية والشنب للرجال!

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو هو زيت غني بمعادن المغنسيوم والكالسيوم والزنك الحيوية والمهمة لصحة الشعر ونموه. يمكن أن يؤدي نقص هذه المعادن إلى الإصابة بالثعلبة وضعف نمو الشعر وفقدان الشعر. لهذا السبب، نحن في دقِن ات نستخدم زيت اللوز الحلو ضمن 8 زيوت طبيعية نستخدمها في زيوت اللحية وأنواع البلسم المختلفة. من الفوائد الأخرى لزيت اللوز الحلو أنه ينعم البشرة مما يعني أن لحيتك لن تصبح جافة ولن تشعر بالرغبة في حكها.

زيت الخروع

يشتهر زيت الخروع بقوامه اللزج وتكوينه الفريد من الأحماض الدهنية التي تشجع نمو الشعر وكثافته. كان يتم استخدام زيت الخروع في مصر القديمة نظرًا لأنه غني بحمض الريسينوليك والأملاح والإسترات؛ تجعل كل هذه العوامل من زيت الخروع مرطبًا ومنعمًا ممتازًا للبشرة. من فوائد زيت الخروع الأخرى أنه يحسن من الدورة الدموية وتدفق الدم للمناطق التي تضع الزيت عليها، مما يحفز بصيلات الشعر وخلايا الدم البيضاء.

زيت أركان المغربي

يتم الحصول على زيت الأركان من شجرة الأركان ويطلق العديد عليه اسم "الذهب السائل". يرجع استخدام زيت الأركان لعام 600 قبل الميلاد في أغراض علاجية وتجميلية حيث إنه غني بفيتامينات أ وج وإي، كما أن به مضادات للأكسدة وحمض اللينوليك وأحماض أوميجا الدهنية التي تجعله يعزز إنتاج الخلايا مما يحسن من نمو الشعر ويزيد من قوته وكثافته. كل هذه الأسباب تجعل من زيت الأركان إضافة رائعة لزيت اللحية خاصتنا.

زيت حبة البركة

يعتبر زيت حبة البركة زيت فريد من نوعه حيث إنه زيت عطري، الأمر الذي يزيد من قوته وفائدته. يرجع استخدام زيت حبة البركة لمصر القديمة والشرق الأوسط. يعمل زيت حبة البركة على تغذية البشرة ويعمل كذلك على ترطيب الشعر الجاف والهش. بجانب خصائصه المغذية، يعمل زيت حبة البركة على محاربة القشرة، مما يجعله أحد أهم الزيوت للحية الجافة والهشة.

زيت الصبار

يُعرَف زيت الصبار كذلك باسم زيت بذور بيركلي بير وهو من الزيوت المغربية الأصل. زيت الصبار ممتاز في تعزيز البشرة الرطبة حيث يحتوي على كميات كبيرة من حمض اللينوليك وأحماض دهنية تساعد على تحفيز إنتاج صحي للخلايا وتمنع تكسر الشعر. يعتبر زيت الصبار إضافة قوية لأي خليط زيتي للحية حيث يوفر مادة ترطيب وحماية للحية ممتازة.

زيت الكثيراء

كعادة الزيوت التي نستخدمها هنا، يعود استخدام الكثيراء لآلاف من السنين مضت! يشتهر زيت الكثيراء في السعودية وينمو في سوريا والعراق ويتم استخدامه بكثرة لتقوية الشعر ووقف فقدانه. عندما تضع زيت الكثيراء على لحيتك أو شنبك فأنت بذلك تضفي طبقة حماية ويكون الزيت بمثابة درع يقي الشعر من التلف ويزيد من قوته وكثافته.

زيت الأَرز

زيت الأرز يشبه زيت حبة البركة حيث كلاهما زيت عطري. ينمو زيت الأرز في المناطق الجنوبية والغربية في دولة السعودية ويتم استخراجه من أشجار الصنوبريات، وله استخدامات عديدة ومتنوعة في الطب وكذلك الصناعة. يشتهر زيت الأرز بقدرته على الحد من تساقط الشعر وتحفيز بصيلات الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية، كما يعتبر مبيد حشري ومضاد للحشرات طبيعي مما قد يساعد في منع الالتهابات الفطرية التي يمكن أن تعرقل نمو الشعر.

زيت الحشيش (زيت القنب البري)

القنب هو نبات واسع الاستخدام في العديد من الصناعات ويتم استخدامه من مئات السنين. يحتوي زيت الحشيش على دهون تعمل على ترطيب اللحية وتنعيمها، كما يحتوي على أحماض دهنية تغذي بصيلات الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية ويساعد في ترطيب لحيتك فلا تصبح هشة ومكسرة.

زيت اللبان (اللبان الذكر)

زيت اللبان هو ثالث الزيوت العطرية التي نستخدمها ويتم استخراجه من شجرة اللبان. يعمل هذا الزيت على ترطيب بصيلات الشعر لمنع فقدان الشعر وعلاجه، كما يمكن استخدامه لعلاج الشعر الغارز في الجلد وترطيب البشرة. كل هذه الخصائص تجعل من زيت اللبان إضافة رائعة لزيت اللحية خاصتنا!

زيت فيتامين إي

ننهي قائمتنا هذه من الزيوت الممتازة لصحة اللحية بزيت فيتامين إي الذي يعتبر من المغذيات المهمة ومضادات الأكسدة الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي. يمكن استخدام زيت فيتامين إي بشكل موضعي لعلاج جفاف الشعر التالف والتخلص من تلف جذع الشعر. إضافة هذا الزيت تزيد بشكل كبير من قوة اللحية وترطيبها.

دقِن ات هي أول شركة عربية تهتم باللحية وتعتز بنفسها لاستخدامها هذه الزيوت بأفضل طريقة ممكنة عن طريق عمل تركيبات تسمح لكل زيت طبيعي مغذي بأن يظهر خصائصه الفريدة.

شاركنا رأيك عن الموضوعاترك رد

شاهدت مؤخراً

لا يوجد منتجات

Menu

القائمة

Compare 0